التكنولوجيا والحياة

good website
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  ارفع صورك بنجاحارفع صورك بنجاح  

شاطر | 
 

 جهاز ينافس مصابيح الكيروسين في إضاءة ملايين المنازل المنتشرة في أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصاروخ
العضو المميز


عدد الرسائل : 240
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: جهاز ينافس مصابيح الكيروسين في إضاءة ملايين المنازل المنتشرة في أفريقيا   الإثنين يونيو 23, 2008 4:26 pm



يمكن إنتاج الطاقة من الميكروبات الموجودة في التربة ، عند القيام بتحليل الكائنات الحية الدقيقة الموجودة معها . هذه الطريقة لا تكلف سوى كمية قليلة من الماء والرطوبة التي تحفز الميكروبات على القيام بدورها ، تسمى هذه العملية (( طاقة التربة )) .
يتطلب الأمر حفرة في الأرض ، ثم دفن القطبين السالب والموجب فيها وتغطيتها بالرمال ثم ربطهم معاً بدارة كهربائية موصولة ببطارية . تنتج هذه الطريقة كهرباء كافية لتشغيل مصباح أو جهاز راديو أو شحن جهاز الموبايل ، وتتناسب مع الكثير من سكان المناطق الفقيرة في العالم ، مثل أفريقيا ، الذين هم في أمس الحاجة لطاقة الرخيصة ، وهي أرخص حتى من الطاقة الشمسية ، لأنه يمكن صناعة القطبين من مواد محلية مثل قطع الحديد الخردة أو غيرها من النفايات ، كما يمكن صيانتها مجاناً .
الجهاز يعمل في كل الظروف المناخية ، فقد يتطلب الأمر أن تكون الأرض رطبة ومليئة بالكائنات الحية الدقيقة التي تعمل بشكل أفضل في حال وجود الفضلات البشرية والحيوانية . وتتمثل أهم عيوب هذه الطريقة في أنها تنتج كمية ضعيفة من الطاقة ،على سبيل المثال ، ينتج المتر المربع الواحد من الفضلات طاقة تكفي لتشغيل مصباح واحد فقط ، ولكنها تتميز عن الطاقة الشمسية في أنها تعمل لمدة 24 ساعة ولسنوات عديدة من دون توقف ، إضافة إلى أن كل الأجهزة المستخدمة تكون تحت الأرض ، لذلك لا تتعرض للسرقة بسهولة .
هذا الجهاز لا يمكن أن يتنج كهرباء مساوية لما تنتجه التوربينات الهوائية ، ولكنه مناسب لأخذ مكان مصابيح الكيروسين في إضاءة ملايين المنازل المنتشرة في أفريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جهاز ينافس مصابيح الكيروسين في إضاءة ملايين المنازل المنتشرة في أفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التكنولوجيا والحياة :: المنتدى العام-
انتقل الى: