التكنولوجيا والحياة

good website
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  ارفع صورك بنجاحارفع صورك بنجاح  

شاطر | 
 

 عجباً أمةٌ تنكرت لأصلها !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


عدد الرسائل : 284
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: عجباً أمةٌ تنكرت لأصلها !!!   الأربعاء يوليو 09, 2008 9:19 pm

عجباً أمةٌ تنكرت لأصلها !!!
الشعب الذي يمتلك إرث تاريخي غني و يحافظ على عاداته و تقاليده الأصيلة له مكانة خاصة بين الشعوب بخلاف الذي يذوب في الآخر و لا يبقى سوى اسمه .
و من المعروف أيضاً أن النهر عند منبعه أصفى من مصبه و كلما اقتربنا من المنبع يكون الماء أصفى .
و بعرض الدول العربية على ذلك المعيار نجد أن المملكة العربية السعودية تحتل الصدارة في ذلك فهي منبع العروبة و الإسلام و معظم الأحداث التي نفخر بها كعرب و مسلمين دارت على أراضيها فسيد الكون محمد صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام رضوان الله عليهم أجمعين بدئوا تلك الدعوة السمحاء من هذه البقاع التي شرفت بهم و أوصلوا إلينا تلك الرسالة السامية بهمة و ثبات تنوء بها الجبال الراسيات و نحن الآن نعيش في ظل العز الذي حققوه لنا و نتفيء ظلال تلك الشريعة الغراء التي حملوها لنا بكل عزيمة و اقتدار.
و أبناء اليوم هم أحفاد الماضي و الأرض هي نفس الأرض التي حدثت عليها تلك الأحداث العظيمة التي غيرت وجه التاريخ .
أما من ناحية الحفاظ على التقاليد و العادات العربية الأصيلة في شتى المجالات الملبس و المسكن و الأخلاق كالمروءة و النخوة و الشهامة و الكرم وحفظ الود و رد الجميل و ........ فإن المملكة العربية السعودية تحتل مكان الصدارة أيضاً مستمدة ذلك من صفاء صحرائها الشاسعة ، ومن تعامل مع أهلها عن قرب يعرف ذلك و خاصةً الأجيال السابقة .
و هناك ميزة هامة للمملكة هو أنها لم تتعرض لاحتلال غربي صليبي ، لأن الاحتلال يفعل فعله في حكومات و شعوب البلدان التي يحتلها ،و بالتالي فقيادة المملكة العربية السعودية و شعبها بعيدة كل البعد عن هذه التهمة .
فالمملكة العربية السعودية كالثوب الأبيض النظيف فأي نقطة سوداء تصيبه يظهر للجميع بينما صاحب الثوب الأسود مهما تلطخ بالسواد لا يظهر للناظر من بعيد سوى البقعة البيضاء يراها الجميع ، فينبهر ببريقها أصحاب النظرة الضيقة المحدودة .
فعجباً لمن يتجرأ بالقدح في هذا البلد المبارك و أهله بشكل عامً دون بينة و دون تحقق ، فأعتقد أنه من الأدب و الحب و الوفاء لسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم الإحجام عن ذلك حتى و إن كان البعض من أبناءه الشباب مخطئين فالأولى إسداء النصح سراً و ستر ما ستره الله ، فهذا أقل الواجب تجاه هذا البلد المبارك الذي خصه الله بهذه الخصوصية ، و نصيحتي لشباب و شابات هذا البلد المبارك الحفاظ على هذا الثوب أبيضاً ناصعاً كما كان ، و هنيئاً لكم على ما خصكم الله به من نعم لا تعد و لا تحصى و خاصةً تحكيم شرع الله سبحانه و تعالى .

ملاحظة : إنني لم أكتب هذا الموضوع بغرض المديح فقط أو من باب دعوى الجاهلية و لكنني كتبت ذلك من باب القيام بالواجب الشرعي بالدفاع عن راية التوحيد التي ترفعها المملكة العربية السعودية و التي تتعرض لحملة تشويه ضخمة بسبب التزامها بالقيم العربية و الإسلامية الأصيلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thenearfuture.yoo7.com
 
عجباً أمةٌ تنكرت لأصلها !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التكنولوجيا والحياة :: المنتدى العام-
انتقل الى: